في تصنيف مناهج تعليمية واسئلة دراسية بواسطة (130 نقاط)
أبحث عن مواقع تسهل العملية التعليمية أنا اعاني جدا من صعوبة المنهج على ابني في الصف الرابع.. هل هناك مواقع تساعده؟ هل يوجد حل لتحسين مستواه في العربي والإنجليزي؟

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (140 نقاط)
عُدل بواسطة

بالنسبة للشق الثاني من سؤالك، نعم هناك عدة مواقع تعليمية في المطلق تساعد على تحسين مستوى الطفل في عدة مواد مثل اللغات العربية و الأجنبية والرياضيات وغيرها، وتقدم عدة موارد تعليمية دينية وتربويةـ بالإضافة إلى تنمية ذكاء الطفل عن طريق الألعاب التعليمية. 

من أهم هذه المواقع والتي أستخدمها بشكل واسع في عملي كمُعلمة هما موقع توينكل و موقع ورد وال ميزة هذه المواقع هو تشجيع الطفل على التعلم بشكل تفاعلي عن طريق استخدام ألعاب وكروت ملونة وملصقات واشياء من هذا القبيل لتحبيب الطفل في التعليم، الموقع الاول لديه موارد كثيرة مجانية والبعض مدفوع.. أما الموقع الثاني ف للأسف مدفوع فقط.. يمكنك البدء بتجربة الأشياء المجانية فقط لكي تختبري مدى نجاح هذه الطريقة مع الطفل أولا.. بالنسبة لتحسين اللغة الإنجليزية عند طفلك أنصحك بهذه الموارد المجانية https://www.twinkl.com.kw/resource/free-english-language-learners-ell-teaching-pack-us-e-540

https://www.twinkl.ae/resource/t-t-2566732-free-tefl-esl-taster-resource-pack

هذا بالنسبة للإنجليزية أما بالنسبة للعربية فيمكنك استخدام الكثير من القصص التعليمية لمساعدة ابنك على تعلم النحو بشكل ممتع وشيق، هذه القصة المجانية مثلا مثال على ما اقصد https://www.twinkl.com.eg/resource/-t-1000000121

أما بالنسبة للشق الأول من سؤالك وهو منهج عن الصف الرابع الإبتدائي، يمكنك البحث عن بوابات التعليم المجانية، ف عندك مثلا بوابة الثانوية العامة وهو موقع لدية الكثير من الملازم المجانية لمذاكرة منهج الصف الرابع .. لم أستخدمه شخصيًا نظرا لعدم تخصصي في منهج الصف الرابع، ولكن أجد الكثير من الناس يشكرون فيه.

 

 

مرحبًا بك في موقع اسئله، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. الاجوبة تعبر عن راي كاتبها فقط وهي اجوبة استشارية ولا تعبر عن وجهة نظر الموقع.
...